ما هي نسبة النيكوتين المناسبة في السحبة الالكترونية و الشيشة الالكترونية

20 يناير 2023
حسين
نسبة النيكوتين المناسبة في السحبة الالكترونية و الشيشة الالكترونية

في هذا المقال سنتحدث حول مجموعة من النقاط الهامة التي تجول في خاطر مستخدمي الفيب أو الراغبين في استخدام منتجات الفيب, سنتطرق الى العديد من اهم المفاهيم على الشكل التالي :


ما هو الفارق بين جهاز سحبة الكترونية سيجارة و جهاز شيشة الكترونية ؟

الهدف من الفيب بشكل اساسي هو أن يكون بديل للتدخين العادي أو الشيشة العادية أو المساعدة على الاقلاع عن التدخين والشيشة. لذلك يعتبر جهاز السحبة الالكترونية بديل عن السيجارة التقليدية و يعتبر جهاز الشيشة الالكترونية بديل عن الشيشة التقليدية ومن أهم النصائح التي يجب أن نقدمها لك هي اختيار جهاز الفيب بناء على نوع التدخين السابق .


  • في حال كنت من المدخنين للسجائر : ستحتاج الى جهاز سحبة سيجارة الكترونية أو سحبة جاهزة و ذلك لانها تحتوي على النيكوتين المرتفع الذي سيعوضك عن نقص النيكوتين في حال ترك السجائر و ستشعر بارتياح تام.


  • في حال كنت من مدخنين الشيشة التقليدية : عليك شراء جهاز فيب شيشة الكترونية كون أنه يحتوي على نيكوتين قليل و كمية مناسبة تعوضك عن النيكوتين الموجود بالشيشة التقليدية.


هل يوجد فارق بين النيكوتين المستخدم في الشيشة الكترونية و النيكوتين المستخدم في السحبة الاكرتونية ؟


  • بكل تأكيد هناك فارق أساسي وهو معيار النيكوتين و نوع النيكوتين, حيث أن معيار النيكوتين للشيشة الالكترونية بالعادة يكون 3MG الى 5MG أما السحبة الالكترونية فيكون النيكوتين مرتفع حيث يتراوح مابين 20MG الى50MG.


  • أما من حيث نوع النيكوتين المستخدم فإن السحبة الالكترونية بالغالب يتم استخدام السولت نيكوتين ( ملح النيكوتين الصناعي ) وهو ذو تركيز عالي بخلاف الشيشة الالكترونية التي يستخدم فيها النيكوتين الطبيعي ( فري بيز ) وهو نيكوتين منخفض.


هل يجوز استخدام نكهات السحبة الالكترونية مع جهاز شيشة الكترونية ؟

قد يقوم البعض في استخدام نكهات سحبة الكترونية سولت مع اجهزة شيشة الكترونية و هذ الامر خطأ وفيه مخاطرة ولا يجب القيام بذلك لأنها غير مخصصة للشيشة الاكترونية .


هل يمكن استخدام نكهات الشيشة الالكترونية مع جهاز سحبة الكترونية ؟

لا ينصح بذلك ولكن نعم يمكن ولكنها ستكون بنيكوتين منخفض مما يعني عدم حصولك على النيكوتين الكافي لحاجتك ولهذا ننصحك باستخدام النكهة المخصصة للسحبة الالكترونية التي سوف تعطيك النيكوتين الكافي لحاجتك .


في نهاية المقال نقدم لك النصائح التالية :

  • إذا كنت من مدخني السجائر التقليدية : عليك الحصول على احد اجهزة سحبة سيجارة فيب و الحصول على نكهة سحبة مخصصة تحتوي تركيز نيكوتين يتراوح مابين 20MG الي 50MG ولا ننصح بتجاوز هذا الحد .


  • إذا كنت من مدخني الشيشة التقليدية : عليك الحصول على جهاز شيشة الكترونية فيب و الحصول على نكهة شيشة مخصص لها تحتوي النيكوتين فري بيز بمعيار 3MG الى 5MG ولا ينصح بتجاوزك حد 7MG للحفاظ على صحتك .


في حال رغبتكم بالاقلاع عن التدخين ينصح أن تبدأ بنيكوتين متوسط و من بعدها النزول بنسبة النيكوتين شيئا فشيئا مع التقليل من استخدام السحبة حتى الوصول الى اخفض نسب متواجدة بالسوق حتى الاستغناء بشكل كامل عن السحبة .